التخطي إلى المحتوى
جنات تحتفل بعيد الحب مع جمهورها وتهديه أغنية “بحبك”
جنات

الفنانة المغربية جنات تحتفل بعيد الحب مع جمهورها، حيث قامت بنشر إحدى أغنياتها بعنوان “بحبك” من ألبوم “اللي بيني وبينك” الذي تم طرحع في عام 2007 وحقق نجاح كبير وقتها، وعلقت جنات وقالت “يالا انتهزوا الفرصة وعبرو عن حبكم “بحبك” جنات”.

سبب الاحتفال بعيد الحب

اليوم 14 فبراير وهو اليوم العالمي للحب، حيث يحتفل العالم بتلك المناسبة، ويتبادلون جملة “happy valentine’s day“، ويعود سبب الاحتفال بهذا اليوم بأنه تلك اليوم الذي توفى فيه القديس “فلنتينوس أو فلانتين” وكان شاب في مقتبل حياته، وقيل أنه انتحر بسبب القرار الذي أصدره الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني بمنع الزواج، ومن هنا قام قام الجنود بالزواج في السر.

الجدير بالذكر أن الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني أصدر مرسوم يُفيد بمنع الزواج بين الجنود، وكان يعتقد أن الزواج يمنع الجنود من الحرروب ويشغلهم، فلذلك قرر منع الزواج للجنود حتى يصبحون أكثر شجاعة ومتفرغين للحروب.

ولكن القديس فلانتين اعترض على هذا القرار وقام بمساعدة الجنود على الزواج في السر، وكان يقوم بعمل التحضيرات للزواج والاحتفال به، وعندما علن الإمبراطر أمر بسجنه وتعذيبة والحكم بالإعدام لمعاقبته، وهنا كان الجنود يحرصون أن يلقون الورود عليه بالسجن تعبيراً منهم بمؤازرته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *