التخطي إلى المحتوى
مهرجان مالمو بالسويد يفتتح الدورة الثامنة له بفيلم “طلق صناعي”
فيلم "طلق صناعي"

اليوم الأربعاء كشفت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد أن فيلم “طلق صناعي” للمخرج خالد دياب، سوف يكون فيلم الافتتاح في الدورة الثامنة، ومن المقرر أن تنطلق الدورة في شهر أكتوبر القادم، الفيلم بطولة حورية فر غلي، مصطفى خاطر، ماجد الكدواني، محمد فراج، سيد رجب، مي كساب، بيومي فؤاد، عبد الرحمن أبو زهرة.

مؤسس ومدير مهرجان مالمو المخرج الفلسطيني محمد قبلاوي أشار أنه قد رصد ردود فعل جمهور العرب الذي شاهد فيلم “طلق صناعي” عند عرضه في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهذا ما دفعه في التفكير في وجود الفيلم في الدورة الثامنة لمهرجان مالمو ويكون فيلم الافتتاح بشكل خاص.

واستكمل محمد قبلاوي حديثة قائلاً: “يتمتع الفيلم بطابع كوميدي ملفت، كما يناقش مشكلة اجتماعية تلمس المواطن العربي من عدة جنسيات، فضلاً عن دور المرأة المحوري في أحداث الفيلم، وتواجد عدد كبير من ألمع نجوم السينما المصرية والوجوه الصاعدة أيضاً”.

موعد مهرجان مالمو بالسويد

الجدير بالذكر أن النسخة الأولى من مهرجان مالمو كانت في عام 2011، وسوف يتم تنظيم مؤتمر صحفي للمهرجان في عدد من الدول العربية، وأبرزها القاهرة، وذلك لتوضيح تفاصيل المهرجان المقرر له أن يبدأ في 5 أكتوبر وينتهي في 9 أكتوبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *