التخطي إلى المحتوى
تعرف على سر أغنية “بودعك” للموسيقار الراحل بليغ حمدي
بليغ حمدي

في ظل الاحتفال بالذكرى ال25 من رحيل الموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي “ملك الأنغام”، سوف نتحدث عن أبرز واقوى قصة حب وزواج بين الثنائي الغنائي والموسيقي الموسيقار بليغ حمدي والفنانة وردة، ويذكر أن هذا الزمن شهد عدد من قصص حب خالدة بين ثنائيات وعمالقة.

ملك الأنغام “بليغ حمدي” هو الموسيقار الذي صنع طفرة في عالم الموسيقي والغناء وخاصة في فترة الستينات والسبعينات، وقام بليغ بعمل أعظم الألحان والموسيقي لنجوم الفن والطرب مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، ووردة وغيرهم من النجوم.

نشأت قصة حب بين الثنائي بليغ حمدي ووردة تتوجت بالزواج، وكانت قصة حب رائعة وجميلة من الخيال، ولكن انتهى هذا الزواج، بأسباب هزت الوسط الفني العربي، وبعد الانفصال دخل بليغ في أزمة نفسية كبيرة أدت به إلى العزلة التي دفعته للسفر إلى أوروبا.

وفاة بليغ حمدي في فرنسا

وكان بليغ حمدي يكتب ويُلحن من وحى الإلهام، وفي أصعب لحظات حياته جائته كلمات أغنية “بودعك”، وقام بتلحينها، وكان مضمون الأغنية هو توديع الحبيبة بشكل نهائي، وتم تسجيل الأغنية، وقامت الفنانة وردة بغنائها، وكانت من إنتاج الموسيقي محسن جابر، وكان بليغ حمدي في فرنسا ليلقى مصرعه هناك ويعود لمصر لكي يتم دفنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *