التخطي إلى المحتوى
في الذكرى الثانية لرحيل زبيدة ثروت..المخرج محمد كريم أول من قدمها في فيلم “دليلة”
زبيدة ثروت

الفنانة المصرية الراحلة زبيدة ثروت رحلت عن عالمنا منذ عامان في 13 ديسمبر، وكان خبر وفاتها بمثابة صدمة للوسط الفني العربي بأكمله، كانت تتمتع بحب الناس ولها قاعدة جماهيرية في كل البلدان العربية، قدمت الكثير من الشخصيات التي امتعت جمهورها بأدوارها في اعمالها.

ولدت زبيدة ثروت في محافظة الإسكندرية في 14 يونيو 1940، وكانت والدتها حفيدة السلطان حسين كامل، ووالدها ضابطاً، كان لها شقيق “صلاح” وتوأم “علاء وكمال” وكان لها تؤامتها حكمت، التحقت بكلية الحقوق وحصلت على الليسانس وبدأـ في التدريب بالمحاماة.

أثناء تدريب زبيدة ثروت في مهنة المحاماه بعد حصولها على ليسانس الحقوق، عُرضت عليها فرصة للدخول لعالم الفن، وكان الفن من احلامها، وهنا قررت التخلي عن المحاماه والعمل بها، للتفرغ للفن، وبالفعل شاركت في فيلم “دليلة” بدور صغير.

زبيدة ثروت والعندليب في فيلم “يوم من عمري”

زبيدة ثروت صاحبة العيون الزرقاء والجمال الخلاب كانت تخطف القلوب والأنظار، وبدأت مشوارها الفني بواسطة المخرج محمد كريم من خلال فيلم “دليلة” للنجمة شادية، لتتوالى عليها العروض والافلام وأدوار بطولة، ولكن دورها في فيلم “يوم من عمري” أمام العندليب عبد الحليم حافظ ظل نقطة تحول في مشوارها الفني، ودورها في فيلم “في بيتنا رجل” مع الراحل عمر الشريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *