التخطي إلى المحتوى
نطور سوق الأغنية من الجرامافون للفلاشة
الكاسيت

الفن يعتبر لحن القلوب، والتعبير عن المشاعر الجميلة التي يشعر بها الإنسان، الفن لا يقتصر على كلمة أو أغنية أو فيلم، فهو يعتبر حياة كاملة، ومن الضروري أن الحياة تشهد مراحل تطور كبيرة مع تطور الزمن،الفن في بداية الأمر كان بشكل مباشر بين الفنان والجماهير من خلال الحفلات والمسرح.

مراحل تطور الفن

الجرامافون: هو اختراع قام به توماس إديسون، وكان يتم فيه تسجيل الأغنية على اسطوانه، وبالطبع يعتبر اخترع وقتها لكنه كان بدائي الصنع، فالصوت لم يكن له جودة عالية، ولكنه كان يُسمع بقدر المستطاع، وبعد ذلك ظهرت مشاكله ولم يستخدمه عدد كبير من الناس، وأهم المطربين اللذين عاصروه عبده الحامولي، محمد فوزي، فريد الأطرش، ويعتبر الجرامافون الآن من التحف والأنتيكات.

شريط الكاسيت: عبارة عن تسجيل الصوت على بكر ممغنط ويحتاج لجهاز أخر وهو الجهاز الذي عُرف باسم الكاسيت، والجدير بالذكر أنه استمر وجود نحو خمسون عام، ويوجد منه حتى الآن لكن مع التطور لا يستخدمه أحد، وعاصر النجوم عمرو دياب، محمد فؤاد، محمد منير، مصطفى قمر، علي الحجار، وغيرهم، وكان له شأنه في فترة السبعينات.

القرص المضغوط C.D : تعتبر تقنية جديدة وحديثة لعالم الفن، حيث يتسع أكثر من أغنية في وقت قليل، ما أدى لاختفاء الكاسيت، وكان يمكن استخدامه من خلال جهاز CD-ROM .

الفلاشة: هي أحدث التقنيات التي ظهرت في عالم الأغاني وسوق المبيعات والألبومات، وقد ظهرت في الخارج وبعد ذلك انتقلت إلي مصر من خلال النجم تامر حسني، وتتوفر بشكل كبير وسهل، ويمكن تشغيلها في السيارة أو المنزل على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *