التخطي إلى المحتوى
في الذكرى ال6 لرحيل وحيد سيف.. أهم الأعمال الفنية التي قدمها
وحيد سيف

يوافق اليوم السبت 19 يناير الذكرى السادسة لرحيل الفنان الكوميدي وحيد سيف، ملك الإيفيهات والكوميديا، وتميز بالتلقائية في كلماته، ويعد من مواليد الإسكندرية حيث ولد في 20 مارس 1939 بمحرم بك، التحق بكلية الآداب قسم تاريخ بجامعة الغسكندرية، وحصل على اليسانس، وفي الجامعة بدأ حياته الفنية حيث شارك في مسرح الجامعة بعدد من المسرحيات أبرزها كوهين، حسن ومرقص، شكسبير.

في عام 1968 قرر وحيد سيف السفر إلى القاهرة، وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم سينمائي بعنوان “زوجتي والكلب” في عام 1971، وفيه حقق نجاح قوي وبدأت العيون تنظر له، لينطلق بعدها للعديد من الأعمال الفنية التي تتنوع بين المسرح والسينما والتليفزيون.

أعمال المسرح للراحل وحيد سيف

الراحل وحيد سيف شارك في مجموعة متألقة من الأعمال المسرحية أبرزها مسرحية شارع محمد علي، افتح المحضر، زواج على نار هادئة، عفواً زوجتي العزيزة، ربنا يخلي جمعة، أنا عايزة مليونير، وغيرها.

وقدم في السينما فيلم الرجل اللي باع الشمس، ليلة بكى فيها القمر، حكاية في كلمتين، عائلة مشاغبة جداً، مين اللي يقدر على عزيزة، آة وآة من شربات، الأخوة الأعداء، خلي بالك من جيرانك، وفي التليفزيون شارك في مسلسل عائلة مجنونة جدا، رحلة أبو العلا البشري، الدنيا ريشة في هوى، المال والبنون، النمل الأبيض، وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *